منتدي اسرة خليفة المهدي و الامراء

[الزائر الكريم :: حبابك عشرة]
نرحب بك في منتدي اسرة خليفة المهدي و الامراء

إذا كنت مسجل لدينا فنرجوا تسجيل الدخول

منتدي اسرة خليفة المهدي و الامراء


    هيثم مصطفي في سطور . . .

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    ذكر عدد المساهمات : 163
    نقاط : 551
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    الموقع : www.omdurco.yoo7.com

    هيثم مصطفي في سطور . . .

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد أكتوبر 03, 2010 3:57 am

    يعتبر هيثم مصطفى المولود في 19 يوليو 1977م من أفضل من حملوا شارة قيادة المنتخب الوطني السوداني . فهو ليس قائداً فقط بل نجم للفريق وقاسم مشترك في كل الانتصارات، إذ أنه يتمتع بروح القيادة وهذه سمة نادرة في الملاعب الكروية، فمنذ اعتزال جيل حامد بريمه وطارق احمد آدم و كمال عبد الغني ظلت شارة قيادة المنتخب الوطنى متأرجحة بين العديد من اللاعبين إلى أن استقرت أخيراً عند اللاعب هيثم مصطفى، والذى شهد المنتخب في عهده العديد من الإنجازات، إضافة إلى إجادته قيادة المنتخب خارج الملعب والتصدى لكل الخلافات آلتي تحدث بين اللاعبين.
    قلب المنتخب النابض
    لا يعتبر هيثم قائداً للمنتخب الوطني بحكم الأقدمية فقط بل هو أيضا من أفضل لاعبى المنتخب عطاءً، فهو صانع الألعاب والممول الأول للمهاجمين، إضافة الى لمساته الساحرة وتوزيعه للكرة بشكل مثالي. وهذه أشياء جميعها أسهمت في معظم انتصارات المنتخب الأول مؤخراً. إضافة إلى أن هيثم يتمتع بكاريزمة في الملعب. صحيح أن تأثيره على المنتخب أقل من تأثيره على الهلال
    كسر قانون عدم الاستمرارية
    يعتبر هيثم مصطفى من اللاعبين القلائل في الملاعب السودانية بجانب فيصل العجب الذين تمكنوا من الاستمرارية في الملاعب لما يفوق العشر سنوات؛ فقد سجل هيثم في الهلال عام 1995 وقبل ذلك كان لاعباً في الأمير البحراوي. وبذلك نجد أن سنوات عطاء هيثم وصلت الى 15 عاما أسوة باللاعبين الكبار في عالم كرة القدم أمثال الفرنسى زيدان والألمانى ماتيوس، وأن استمرار هيثم في العطاء يدحض مقولة أن اللاعب السودانى عمره قصير في ملاعب كرة القدم
    انجازاته الشخصيه
    هداف أفريقي
    إضافة إلى أنه يعتبر من هدافي نادى الهلال في البطولة الأفريقية بتسجيله 6 أهداف متساوياً مع جكسا خلف الهداف الأول للهلال المحترف النيجيري قودوين رغم أن هيثم لاعب وسط، وقد كانت أهدافه كما يلي:
    في بلدية المحلة في دور الـ16 لبطولة الكؤوس الأفريقية عام 2003م.
    في سان جورج في الدور الأول لبطولة الأندية الأبطال عام 2004م.
    في الأشانتى الغانى في بطولة الكونفدرالية في دور الثمانية عام 2004م.
    في الرينجرز النيجيرى في بطولة الكونفدرالية في دور الثمانية عام 2004م.
    في الترجي التونسى في الدور الاول لبطولة الأندية الابطال عام 2005م.
    في البوليس اليوغندى في تمهيدى بطولة الأندية الابطال عام 2006م.
    تم كسر هذه القاعدة اعلاه بتسجيلة اهداف اخري فى عام 2007 و2008 و2009 م الذي كان اخرها فى مباراة الامس مع بطل جزيرة رينيون الهدف الذي انتزع بطاقة التأهل عن جدارة لدور ال16 من بطولة اندية الابطال الافريقية.

    انجازاته مع منتخبه ومع فريقه
    إنجازات مع المنتخب
    يعتبر هيثم مصطفى من اكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب في السنوات الأخيرة، كما أنه حمل شارة القيادة لما يقرب من خمس سنوات، ومن انجازاته مع المنتخب، الفوز بكأس شرق ووسط افريقا سيكافا للمنتخبات عام 2006 في أثيوبيا بعد الفوز على منتخبات كبيرة مثل يوغندا، كما قاد المنتخب لتصدر التصفيات العربية في لبنان والصعود الى الأدوار النهائية، كما قاد المنتخب للوصول إلى نهائيات أمم افريقيا بعد غياب دام لأكثر من 30 عام بإسهامه في وصول المنتخب إلى نهائيات غانا 2008م.
    إنجازات مع الهلال (محلياً)
    فاز هيثم مع الهلال بكل ألقابه في الدورى الممتاز، بواقع 7 مرات من أصل11 بطولة لعبت حتى الآن فقد فاز الهلال بالنسخة الأولى للبطولة عام 1996، كما فاز بالنسختين الثالثة والرابعة عامي 1998 و1999 وهذه الأخيرة أقيمت بنظام المجموعتين والمربع الذهبي، وبعد غياب دام ثلاث سنوات عن الفوز بالبطولة جاء الهلال ليفوز بها أربع مرات متتالية أعوم 2003 , 2004 , 2005, 2006م.
    كما فاز هيثم مع الهلال بكل ألقابه في بطولة كأس السودان فقد فاز بها أربع مرات من أصل 14 بطولة لعبت حتى الان اعوام 1998 و2000 و2003, 2004 .
    إنجازات مع الهلال (خارجياً)
    يعتبر هيثم مصطفى من اكثر اللاعبين تحقيقا للانجازات في الكرة السودانية على صعيد الهلال، فقد حقق العديد من الإنجازات مع ناديه الهلال مثل احتلال المركز الثانى في كاس الكؤوس العربية عام 2002 بتونس خلف نادى الملعب التونسى، والمركز الثالث في بطولة دورى أبطال العرب عام 2006 بعد تخطي أندية كبيره مثل الوداد المغربى، التاهل الى دور المجموعات في الكونفدرالية عام 2004 كأول ناد سودانى يحقق هذا الإنجاز، والتأهل الى دور المجموعات في بطولة الأندية الابطال عام 2007 كأول ناد سوداني.
    وفي اعتقادي الشخصي من الظلم ان ننكر ماقدمه الرعيل الاول من اللاعبين وخاصة حاملي امم افريقيا والمشاركين في اولمبياد ميونخ وبالذات جكسا ولكن يتميز هيثم بانه اكثر لاعب سوداني حصل على المكانة التي هو فيها الان فلا يختلف اثنان على الموهبة العالية التي يمتلكها ولا على الفكر الكروي الابداعي الذي يحمله ومساهمته الكبيرة في كثير من انتصارات الهلال والمنتخب الوطني فهو بالتاكيد احد افضل اللاعبين السودانيين على مر التاريخ وافضل لاعب سوداني في الخمسة وعشرين سنة الماضية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 10, 2017 8:49 pm